وقّعت مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الرائد والأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية وأحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية جديدة مع شركة "اجدان للتطوير العقاري"، المطور العقاري السعودي للعام الثاني على التوالي وذلك لتطوير وحدات سكنية ضمن (المرحلة الثانية ب) من مجتمع حي سدرة الرائد التابع لروشن في الرياض.

بموجب الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 318 مليون ريال سعودي، ستطور "اجدان"  302 فيلا سكنية على مساحة 90,650 مترًا مربعًا على مدى 36 شهرًا. وتعكس الاتفاقية نجاح الشراكة بين روشن و"اجدان"، وستُسخر كلتا الشركتين جهدهما وخبراتهما لتحسين جودة الحياة وتطوير قطاع العقارات في المملكة وتحقيق الهدف الطموح لرؤية السعودية 2030 برفع نسبة تملك المساكن.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي للمبيعات في روشن السيّد جيسون مارجيتس، قائلاً:" نحن سعداء بتمديد اتفاقية البيع والشراء مع ’اجدان‘  للعام الثاني على التوالي، تشارك ’اجدان‘ فلسفتنا في تطوير مجتمعات عصرية مفتوحة ونمط حياة متكامل غني بمجموعة من المرافق. تُعد هذه الاتفاقية شهادة على تفانينا في الشراكة مع الأفضل في المجال لتقديم مشاريع عقارية عالية الجودة للمواطنين  مع تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال الشراكات التجارية مع الشركات السعودية الرائدة". وأضاف "يعكس تعاوننا تحقيق أهدافنا المتمثلة في تحسين جودة الحياة وتمكين أهداف رؤية السعودية 2030 كما نتطلع إلى مواكبة توجهات السوق الجديدة وبناء نجاحنا بتقديم مستويات معيشة عالية الجودة للمواطنين، بما يتماشى مع قيم روشن الأساسية من المسؤولية والفرص."

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة اجدان للتطوير العقاري المهندس محمد بن عبد المحسن العتيبي:” نحن سعداء بمستوى الشراكة التي تربطنا بشركة "روشن" كونها تسعى للريادة في تطوير المجتمعات السكنية بالمملكة، واختيارنا لنكون أحد مطوري مجتمع سدرة النموذجي باعتباره احد مشاريع جودة الحياة التي تقوم استراتيجية اجدان على دعمها والمساهمة في تعزيزها " 

تطور اجدان في سدرة احد احدث مشاريعها السكنية "رسين" التي تأتي بنماذج عدة ، مجهزة بمواصفات مميزه تجعل منها واحدة من اكثر المشاريع السكنية تميزا ، بمزيج من الجمال والرفاهية لساكنيها

سيتم تطوير حي سدرة، المشروع الرائد لروشن، على ثماني مراحل تمتد على مساحة 35 مليون متر مربع من الأحياء المتكاملة وتضيف أكثر من 30,000 وحدة سكنية إلى المشهد العمراني في الرياض. ويعكس حي سدرة (المرحلة الثانية ب) بصمة روشن المميزة التي تُعيد تعريف أسلوب الحياة العصرية وتوفر المرافق الأساسية ونمط الحياة المتكامل مع المساحات السكنية والتجارية والتجزئة. وتكتمل هذه الوجهة بالدخول إلى " واجهة روشن" وهي وجهة متعددة الاستخدامات للبيع بالتجزئة  والمطاعم والمقاهي، تبلغ مساحتها حوالي 80,000 متر مربع وتتميز بمكاتب عمل رفيعة المستوى ومسارات للمشي ومساحات خضراء ومنشآت حديثة مثل مركز اللياقة البدنية وفندق أربعة نجوم وغرف للاجتماعات كما تحتوي على قاعات للمؤتمرات. وكما هو الحال في جميع مشاريع روشن، تُدمج الطبيعة والتراث المحلي في مرحلة التخطيط العام، لخلق أماكن عامة ومرافق تتوافق مع الخصائص الطبيعية المحيطة، مما يجعل الطبيعة جزءًا أساسيًا من المجتمع.